رئيس التحرير
عصام كامل

"مسعد" يبحث مع مدير البنك الدولى للتنمية البشرية تأهيل طلبة الجامعات

الدكتور مصطفى مسعد
الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي

استقبل الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي اليوم ستين يوردنس مدير البنك الدولي للتنمية البشرية للشرق الوسط وشمال إفريقيا ، بحث الجانبان سبل التعاون فى مجال تأهيل وتدريب طلاب الجامعات المصرية وإكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل.

وأكد مسعد- خلال اللقاء اهتمام الوزارة بتنمية مهارات طلاب الجامعات والارتقاء بهم باعتبارهم الهدف الأساسي للعملية التعليمية، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات التي يتم تطبيقها الآن فى الجامعات المصرية لربط التعليم بسوق العمل من خلال تدريب وتأهيل الطلاب على المهارات المختلفة التي يتطلبها سوق العمل محليا ودوليا .
وأوضح أن أحد هذه المبادرات هو مشروع "كمل- كن مستعدا للمستقبل".
ولفت إلى أن المشروع سيتم تطبيقه قريبا فى الجامعات ويهدف إلى تدريب الطلاب وإعدادهم لسوق العمل؛ من خلال إكسابهم مهارات التنمية الذاتية والتوظيف وريادة الأعمال وتدريبهم على إنشاء مشروعات صغيرة، وهذا البرنامج يتم على مدار السنوات الدراسية الأربعة للطلاب فى مختلف الكليات الجامعية، وينتهي بأن يقوم الطالب بإعداد مشروع ذى علاقة بالمجال الذي يود العمل به فى المستقبل.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة فى خطتها الإستراتيجية تسعى إلى الارتقاء بالتعليم العالي ككل، وتحقيق الجودة فى مؤسساته بشكل عام من خلال الاهتمام بكل عناصر العملية التعليمية ومن بينها الطلاب.
من جانبه ، رحب مدير التنمية البشرية بالبنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وأبدى استعداد البنك لتقديم سبل الدعم للجامعات المصرية فى مجال تدريب وتأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل.
الجريدة الرسمية