رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصحة يبحث مشاكل تخصص طب التخدير

 الدكتور محمد مصطفى
الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان - خلال لقائه اليوم مع د. إيلين أوسوليفان رئيسة كلية التخدير الإيرلندية - أن تخصص التخدير هو أحد أهم التخصصات التى لا بد من التوصل لحلول جذرية للقضاء على مشكلة العجز فيها.


وأوضح الوزير أن مشكلة نقص تخصص التخدير لا تقتصر على مصر فقط بل هى مشكلة دولية وأن التخصصات الملحة كالتخدير يتم تحفيز نوابها ماديا ويتم تسجيلهم سريعًا فى حركة النيابات.

من جانبه، أشار الدكتور محمد هانى حافظ أمين عام الزمالة المصرية أنه يجرى إعداد مذكرة تفاهم مع الكلية الملكية الإيرلندية للتخدير فى تخصصات العناية المركزة والتخدير لحل تلك المشكلة، لافتًا أنه كان قد تم اعتماد امتحان التخرج بالزمالة المصرية فى تخصصات الباطنة والجراحة وأمراض الكلى والجهاز الهضمى والكبد وأمراض القلب من كلية الأطباء الباطنيين بإيرلندا فيما تم اعتماد تخصصات الجراحة العامة والعظام والرمد والأنف والأذن والحنجرة من كلية الجراحين الملكية بإيرلندا .

الجدير بالذكر أنه تأكد الاعتراف بالزمالة المصرية من خلال الاعتراف بها إقليميا ودوليا، حيث اعتمدت الكلية الملكية للممارسين العاميين فى المملكة المتحدة زمالة طب الأسرة المصرية، كما وافقت الجمعية الأوربية للتخدير أن تكون الزمالة المصرية هى المركز الإقليمى لها لعمل ورش العمل والامتحانات لمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف حافظ أن عدد الخريجين الذين حصلوا على الزمالة وصل إلى 3068 وقد وصل عدد الطلبة المقبولين ببرنامج الزمالة إلى 2940 طالبا فى العام الجـارى.

الجريدة الرسمية