رئيس التحرير
عصام كامل

قضاة الاستئناف يُطالبون "القضاء الأعلى" بالتحقيق فى تصريحات المرشد السابق

دار القضاء الأعلى
دار القضاء الأعلى

تقدم عدد من القضاة ومستشارون ورؤساء بمحاكم الاستئناف اليوم "الأحد" بمذكرة إلى المستشار محمد ممتاز، رئيس مجلس القضاء الأعلى ومحكمة النقض، طالبوا فيها بندب قاضٍ للتحقيق فى التصريحات التى أدلى بها محمد مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، والتى تناول فيها القضاء والقضاة بعبارات تشكل جريمة سب وقذف فى حقهم وتشكك فى نزاهتهم..


وأوضحت المذكرة أن عاكف أدلى بحديث صحفى إلى جريدة "الجريدة" الكويتية، اتهم فيها القضاء بالمريض والمسيس"، وأن القضاة قاموا بحل مجلس الشعب السابق، وأن أول قانون سيصدره مجلس النواب المقبل سيتم بموجبه الإطاحة بـ3500 قاض من مناصبهم وإقصاؤهم.

وأضافت المذكرة أيضًا أن مهدى عاكف قال إن من أدلة فساد القضاء والقضاة استصدارهم لحكم ببطلان تعيين المستشار طلعت عبدالله كنائب عام..

وأكدت المذكرة أن ما صدر من "عاكف" يمثل جريمة سب وقذف فى حق رجال القضاء والقضاة، وينال من واجب الاحترام والتقدير للقضاة، على نحو يستوجب ندب قاضٍ للتحقيق فى هذه الواقعة الخطيرة التى تنال من قدسية صرح القضاة.

وأرفق القضاة بالمذكرة وحدة تخزين رقمية "فلاش ميمورى" تحتوى على أصل التسجيل الصوتى الذى أدلى به محمد مهدى عاكف لجريدة الجريدة الكويتية، والواردة به تصريحاته حول القضاء والقضاة.

الجريدة الرسمية