رئيس التحرير
عصام كامل

مركز حقوقى: أحداث "الخصوص" تقف خلفها أيادٍ إجرامية

جانب من احداث الخصوص
جانب من احداث الخصوص

أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز، عن أسفه لسقوط قتلى فى أحداث الفتنة الطائفية المفتعلة -على حد تعبيره - التى حدثت بمدينة الخصوص، بمحافظة القليوبية، أمس الأحد، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال الخبيثة تقف خلفها أيادٍ إجرامية تسعى لتأجيج العنف فى المجتمع، والقضاء على عملية التحول الديمقراطى التى تمر بها البلاد.

وقال المركز فى بيان له اليوم الأحد، إننا "نقف جميعاً صفاً واحداً ويداً واحدة فى وجه هؤلاء الأشرار أصحاب الأهداف الخبيثة، الذين تحركهم عناصر جبانة لا تنتمى لمصر ولا للإسلام ولا للمسيحية فى شىء"، مشيرًا إلى أن الرد الوحيد يكون بمزيد من الإصلاح والديمقراطية، واحترام حقوق وحريات الشعب المصري.
وطالب المركز الجهات المعنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة العادلة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الوطن، مناشدًا وسائل الإعلام بالعمل على تهدئة الجماهير المصرية المسلمة والمسيحية، وإزالة حالة الاحتقان بينهما، وعدم تصوير كل حادثة على أنها فتنة طائفية.
كما طالب الأزهر والكنيسة، وكذلك العقلاء من المسلمين والأقباط، بالدعوة لوقف العنف وإدانته، ونشر تعاليم الدين الصحيحة والقيم والأخلاق الحميدة فى المجتمع.
الجريدة الرسمية