رئيس التحرير
عصام كامل

«أبوسعدة» يطالب بالتحقيق فى أحداث «الخصوص»

حافظ أبوسعدة الأمين
حافظ أبوسعدة الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن قلقها البالغ من الأحداث التى شهدتها منطقة "الخصوص" بمحافظة القليوبية، والتى أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرين فى الأحداث ومحاصرة كنسية مارى جرجس.


وقالت المنظمة فى بيان لها اليوم الأحد: إن وقوع هذا العدد الهائل من القتلى فى مثل هذه الأحداث، يؤكد أن الحكومة المصرية لم تدرك تأثير مثل هذه الأزمات على المجتمع المصرى والدولة بأكملها، وتضع حلولا جذرية لمنع تفاقمها فى المستقبل، وأن هذا الأمر يهدد النسيج الاجتماعى للمجتمع المصرى.

من جانبه أكد الناشط الحقوقى حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، أن اندلاع الاشتباكات الطائفية بين المسلمين والأقباط هو أمر يبعث على القلق للغاية داخل الدولة المصرية، الأمر الذى يحفز للعمل على منع اندلاع مثل هذه الحالات فى المستقبل بحل المشاكل التى قد تثور بين الجانبين بطريقة جذرية وليس بطريقة المسكنات الوقتية لمثل هذه الحالات.

وطالب أبو سعدة، بالتحقيق فى مثل هذه الأحداث وتطبيق القانون على الجميع بين أبناء الوطن الواحد؛ حفاظًا على المجتمع والدولة المصرية من أى محاولات للنيل منها أو تفتيتها، مؤكدًا أن مثل هذه الحوادث ستؤثر على الوطن ككل.

وشددت المنظمة، على ضرورة تحمل الحكومة المسئولية تجاة حماية الأرواح وضرورة التحقيق الفورى والعاجل فى ملابسات الحادث والأسباب الرئيسية التى أدت إلى اندلاع هذه الأحداث والمتسبب فى تفاقمها ومحاسبته بالقانون ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه باللعب على وتر الفتنة الطائفية فى البلاد.
الجريدة الرسمية