رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن يُعزز قواته بمحيط الأحداث فى "الخصوص"

الأمن يعزز قواته
الأمن يعزز قواته بمحيط أحداث الخصوص

أمر اللواء أحمد حلمى، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، بتكليف اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، بزيادة الحراسات الأمنية بمنطقة حادث الخصوص، وخاصة المنطقة المحيطة بكنيسة مارى جرجس، تطبيقا لشروط جلسة الصلح العرفية التى شهدتها المنطقة بحضور الدكتور محمود عزب، ممثل شيخ الأزهر، وتفريق المواطنين الموجودين فى محيط الكنيسة..

وكان قد تقرر خلال الجلسة، تأمين الكنائس من جميع الاتجاهات، وإلزام جميع المساجد ببث روح المحبة وبالأخص المسجد الذى أطلقت منه الدعوة للجهاد، كما تضمنت الجلسة قيام القس سوريال بتفرقة المتجمهرين أمام الكنيسة، وأيضا على الجانب الآخر تفرقة المتجمهرين أمام المعهد الدينى.
كما اتفق الجميع على إجراء جلسة عرفية ثانية لتحديد من هم الجناة فى هذه الأحداث وتحديد ومحاسبة المخطىء.
من جانبه، أكد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر، أنه قام بإعداد تقرير بشأن الأحداث التى جرت بالخصوص لتقديمه للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حتى يتم عقد جلسة للصلح فى غضون الأسبوع المقبل.
وأضاف عزب أن التقرير الخاص بالحادث سيدرس ويناقش من قبل جلسة ببيت العائلة المنوط بفض هذه المنازعات حتى تقر حلولا للخروج من الأزمة، مشددا على ضرورة أن يرتكز الخطاب الدينى على مبدأ المحبة والتسامح، ولابد من سعى القيادة الدينية لترسيخ وإرساء هذه المبادئ.
الجريدة الرسمية