رئيس التحرير
عصام كامل

الشعبى الاشتراكى يدين اعتداءات "الخصوص"

جانب من أحداث الخصوص
جانب من أحداث الخصوص

أدان حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، الأحداث المؤسفة التى وقعت فى منطقة الخصوص، والاعتداءات الآثمة التى استهدفت مواطنين أقباطًا، وأسفرت عن مقتل 5 مسيحيين، ومسلم و3 آخرين مازالت هويتهم مجهولة..

وأكد الحزب، فى بيان له اليوم الأحد، أن الطائفية هى سلاح الرجعية فى كل مكان لتشويه وتزييف النضال السياسى والاجتماعى كلما فتح لنفسه أفقًا جديدًا.
وطالب الشعبى الاشتراكى، بمقاومة المؤامرات التى تهدف إلى تفتيت وحدتنا الوطنية، وبكل القوى الوطنية أن تضطلع بدورها فى الدفاع عن وحدة النسيج الوطنى المصرى والوقوف بحسم فى وجه كل هجمات التطرف والعنف التى تستهدف أبناء الوطن.
وحذر الحزب، من امتداد مخطط تمزيق الوطن إلى مناطق أخرى، ومن موجات هجرة مستهدفة ينجو فيها المسيحيون بأنفسهم بعيدًا عن الحريق الطائفى.
وأكد التحالف الشعبى، أنه سيستمر فى دفاعه المستميت عن وحدة هذا الوطن وعن حق أبنائه جميعا فى العيش بسلام متمتعين بكل حقوقهم دون أى تمييز او تفرقة وفى سعيه السياسى والاجتماعى للحفاظ على وحدة الشعب فى معركته لإسقاط الفاشية وتغيير الموروثات الطائفية تأكيدًا لمبدأ الدين لله والوطن للجميع.
وطالب الحزب، بإقالة وزير الداخلية، ومحاكمة عاجلة لكل من شارك فى الأحداث سواء بالتحريض أو التنفيذ أو التواطؤ، الإصدار الفورى للقانون الموحد لدور العبادة، تشكيل لجان شعبية لمناهضة الطائفية فى مختلف الأحياء والقرى.

الجريدة الرسمية