رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين يزور ألمانيا اليوم وهولندا غدًا

الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

يبدأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأحد جولة أوروبية قصيرة تستمر يومين يزور خلالها كلا من ألمانيا وهولندا، ثانى وثالث شريكين تجاريين لروسيا بعد الصين.


وأوردت وكالة أنباء /نوفوستي/ الروسية على موقعها الإلكترونى أن الوفد المرافق للرئيس الروسى يضم فى جولته رؤساء كبريات الشركات الروسية المتعاونة مع هاتين الدولتين.

وأعلنت الدائرة الصحفية فى الكرملين أن الرئيس الروسى سيشارك مساء اليوم الأحد مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى افتتاح المعرض الصناعى الدولى فى مدينة هانوفر الألمانية.

ويعتبر هذا المعرض، الذى تشارك روسيا فى فعالياته تقليديا، من أكبر المعارض الصناعية فى العالم وهو يقام منذ عام 1947. وقد زار ما يزيد عن 200 ألف شخص هذا المعرض العام الماضي.

وسيشارك فى دورته الجديدة هذا العام أكثر من 6500 شركة من 60 دولة، منها 173 مؤسسة روسية تمثل شتى مجالات الصناعة وقطاعى النقل والطاقة.

كما سيجرى بوتين مع ميركل مساء اليوم ومع رئيس الوزراء الهولندى مارك روته غدا محادثات حول المشاريع الاقتصادية المشتركة مع هذين البلدين اللذين تبلغ حجم تجارة روسيا معهما 73 و82 مليار دولار على التوالى فى العام الماضي، وأكثر القضايا الدولية إلحاحا، مثل أزمة قبرص المالية، والتوتر فى شبه الجزيرة الكورية، والوضع فى سوريا والشرق الأوسط، حسب ما قال مساعد الرئيس الروسى للشئون الدولية يورى أوشاكوف.

الجريدة الرسمية