رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور والفيديو.. إضراب سائقى القطارت بطنطا يصيب المحطة بالشلل.. سكرتير عام محافظة الغربية يأمر بنقل المواطنين بأتوبيسات المدينة

فيتو

شهدت محطة سكك حديد طنطا حالة من الشلل التام، وتوقفا لحركة القطارات نتيجة إضراب السائقين والعاملين، احتجاجًا على قرارات وزير النقل وتعنته معهم وعدم زيادة حوافزهم.

وقام السائقون بتخزين القطارات بمحطة السكة الحديد، معبرين عن غضبهم واستيائهم من نتائج الاجتماع الذى جمع بين وزير النقل، الدكتور حاتم عبد اللطيف، ووفد من سائقى القطارات والكمسارية لإنهاء أزمة الحوافز.
وأكد المحتجون أنهم دخلوا فى الإضراب بعد انتهاء المهلة التى حددوها للمسئولين دون استجابة، وتسبب إضراب السائقين فى تأخر الموظفين والطلاب عن مصالحهم، مما اضطرهم لاستقلال السيارات الميكروباص؛ حيث شهدت مواقف السيارات تكدسًا كبيرًا، كما استغل سائقو الميكروباصات الموقف وقاموا برفع الأجرة.
وفى إطار احتواء الأزمة التى نشبت نتيجة إضراب سائقى القطارات بطنطا وتكدس الركاب بمحطة السكة الحديد، أصدر اللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام لمحافظة الغربية ورئيس مجلس إدارة مرفق النقل الداخلى، توجيهاته بتخصيص سيارات المرفق لنقل المسافرين من ميدان المحطة بطنطا إلى مختلف المحافظات، حيث تم تسيير أكثر من 25 سيارة سعة السيارة الواحدة 32 راكبا، وذلك منذ الصباح الباكر إلى محافظات القاهرة والإسكندرية ومحافظات وسط الدلتا.
وتابع السكرتير العام الأزمة لحظة بلحظة بالتنسيق مع المرور والسكة الحديد ومرفق النقل وجمعية نقل الركاب بطنطا، لحل مشاكل المسافرين من مدينة طنطا إلى المحافظات الأخرى.
كما عقد اجتماعا مع المهندس مصطفى سعد، رئيس فرع هيئة السكة الحديد بوسط الدلتا، والعميد أحمد زغلول مدير المرور بالغربية، واللواء أسامة جمعة، مدير مرفق النقل الداخلى، لبحث الأزمة والعمل على تلبية احتياجات المواطنين فى السفر والتنقل إلى أن تحدث الانفراجة فى الأزمة ويتم تهدئة الأوضاع.
وكان عدد من سائقي القطارات بهيئة سكك حديد طنطا أوقفوا قطاراتهم بمحطة سكة حديد طنطا احتجاجا على قرارات وزير النقل الصادرة مساء أمس السبت.

وعبروا عن غضبهم واستيائهم من نتائج الاجتماع الذى جمع بين وزيرالنقل، مساء السبت ووفد من سائقي القطارات والكمسارية لإنهاء أزمة الحوافز قبل انتهاء المهلة التى حددها السائقون مساء اليوم الأحد، بعمل إضراب عام عن العمل.
ولفتوا إلى أن نتائج الاجتماع جاءت مخيبة لأمالهم وطموحاتهم خاصة صرف بدل الإضافى للسائقين أسوة بجميع العاملين بالهيئة بأثر رجعى عقب انتهاء اللجنة التى سيشكلها الوزير لدراسة هيكلة حوافز العاملين من أعمالها، مطالبين بصرف حوافزهم والبدل بشكل فورى، موضحين أن تعهد الوزير لهم بتنفيذ مطالبهم عقب الانتهاء من اللجنة التى سيتم تشكيلها عبارة عن مسكن لهم حتى يتفادى الإضراب عن العمل .
وبينوا أنهم دخلوا فى إضراب عن العمل بعد انتهاء المهلة التى حددوها للمسئولين حيث قام السائقون بترك القطارات داخل المحطة والتوجه لمنازلهم رافضين العمل.
ومن جانبه أكد المهندس مصطفى سعد، رئيس سكة حديد طنطا، أن السائقين قاموا بترك قطاراتهم والتوجه لمنازلهم وقال: "عندما نقوم بالاستعلام عن السبب يعللون بأنهم قدموا إجازة رافضين أى حوارات أو مناقشات معهم، ولايمكن الجزم بأن السبب فى تلك القرارات التى خرج بها اجتماع وزيرالنقل مع وفد السائقين حيث إن القرارات لم تصلنا حتى الآن وأن الاجتماع لم يمر على انتهائه سوى فترة قصيرة يصعب فيها مناقشة ما أسفر عنه الاجتماع من قرارات".

الجريدة الرسمية