رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تطالب بدعم دولى لتحمل أعباء اللاجئين السوريين

الدكتور إبراهيم سيف
الدكتور إبراهيم سيف

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولى ووزير السياحة والآثار الأردنى الدكتور إبراهيم سيف ضرورة تنسيق الجهود الدولية ومنظمات الأمم المتحدة لتوفير الدعم المناسب للمملكة لتحمل أعباء الاستمرار فى استضافة السوريين على أراضيها.


وقال سيف، خلال لقائه اليوم "الأحد" مع المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة فى جنيف وليام سونج إن استضافة أكثر من478 ألف لاجئ سورى حتى الآن على الأراضى الأردنية له الأثر الكبير على كافة القطاعات والخدمات المقدمة من قبل الحكومة.

وثمن سيف الدور الذى تقوم به منظمات الأمم المتحدة العاملة فى الأردن، متطلعاً لمزيد من التنسيق لتوفير كافة الاحتياجات للسوريين المتواجدين فى المملكة.


وتشير الأردن إلى تزايد أعداد اللاجئين السوريين على أراضيها منذ اندلاع الأزمة فى مارس 2011 الأمر الذى دفع رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور مؤخرا إلى الكشف عن نية بلاده تحويل مناطق شمال المملكة إلى مناطق منكوبة .

وتقدر الأردن عدد السوريين على أراضيها بمايزيد عن مليون شخص منهم قرابة نصف مليون لاجئ قدموا إلى المملكة بعد اندلاع الأزمة فيما يعيش حوالى 600 ألف سورى آخرين فى الأردن قبل اندلاع الأزمة السورية .
الجريدة الرسمية