رئيس التحرير
عصام كامل

أمين منظمة التعاون الإسلامى يلتقى رئيس وزراء قطر

الدكتور أكمل الدين
الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي

التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو مع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولى للمانحين لإعادة الإعمار والتنمية فى دارفور التى بدأت بالدوحة اليوم الأحد.


وذكر بيان نشر فى جدة اليوم أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين قطر ومنظمة التعاون الإسلامى وسبل تعزيزها ، والتنسيق المشترك بين الجانبين لما فيه خدمة قضايا الإسلام والمسلمين.

كما ناقش الجانبان الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر والنتائج المتوقعة لمؤتمر المانحين وانعكاساتها على إعادة الإعمار والتنمية فى دارفور.

وكان رئيس وزراء قطر قد افتتح أعمال المؤتمر بكلمة دعا فيها إلى ضرورة تعزيز السلام فى إقليم دارفور ومساندة جهود إعادة التنمية والإعمار ، مؤكدا أن الحرب فى دارفور ولت إلى غير رجعة.

وقال إن دارفور أصبحت مهيأة لتلقى الاستثمارات العربية والدولية .. مشيرا إلى أن عجلة التنمية بدأت تدور فى دارفور، وأن السلام أصبح حقيقة واقعة.

ويشارك فى أعمال المؤتمر أكثر من 20 دولة ومنظمة إقليمية ودولية مانحة من بينها مجلس التعاون الخليجى، حيث يرأس وفده الدكتور عبداللطيف الزيانى الأمين العام للمجلس.
الجريدة الرسمية