رئيس التحرير
عصام كامل

قضاة الاستئناف يطالبون"القضاء الأعلى" بالتحقيق مع"عاكف"

مهدى عاكف المرشد
مهدى عاكف المرشد العام السابق للإخوان

تقدم عدد من المستشارين رؤساء محاكم الاستئناف، اليوم الأحد، بمذكرة إلى المستشار محمد ممتاز رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، طالبوا فيها بندب قاض للتحقيق، فى تصريحات مهدى عاكف المرشد العام السابق للإخوان التى تناولت القضاة بعبارات تعد جريمة سب وقذف فى حقهم.


‫وجاء فى شكوى القضاة، أن مهدى عاكف مرشد الجماعة السابق، أدلى بحديث لجريدة "الكويت" الكويتية"، ذكر فيه أن القضاة فاسدون ومفسدون وقاموا بحل مجلس الشعب السابق، لأن أول قانون كان يصدره مجلس الشعب المنحل، يتم بموجبه الإطاحة بـ3500 قاض فاسد.

وتضمنت الشكوى: "ودلل عاكف فى حديثه الصحفى على فسادهم بأن القضاة قرروا بأن تعيين النائب العام المستشار طلعت عبدالله باطل، واستصدروا حكمًا بذلك، وقد أذاع هذا الحديث الإعلامى محمود سعد فى برنامجه "آخر النهار" بتاريخ الجمعة 5 أبريل، كما ذكرته الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها جملة مفيدة المذاع يوم أمس السبت.

واعتبر قضاة الاستئناف ما صدر من المذكور يمثل جريمة سب وقذف فى حق رجال القضاة وينال من واجب الاحترام والتقدير للقضاة بما يستوجب ندب قاض للتحقيق فى هذه الواقعة الخطيرة التى تنال من قدسية صرح القضاة، وقد أرفق بالمذكرة "فلاشة" تحتوى على الحديث الذى أذيع ببرنامج اخر النهار والذى احتوى على مضمون حديث المشكو فى حقه مهدى عاكف.
الجريدة الرسمية