رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى "عرب العليقات" ينظمون مسيرة لنقل مقلب قمامة القليوبية

مقلب قمامة - صورة
مقلب قمامة - صورة أرشيفية

نظم اليوم الأحد، عدد من أهالى عرب العليقات بمركز الخانكة بالقليوبية وقفة احتجاجية، ومسيرة انطلقت من أمام مسجد الجمعية الزراعية بالقرية، وحتى المقلب الصحى للقمامة، للمطالبة بنقل المقلب العمومى للقمامة بالقليوبية.


ويوجد هذا المقلب فى المنطقة الواقعة بين مساكن أبو زعبل وقرية عرب العليقات، أو تطويره.. ويطالب الأهالى بذلك حفاظا على أرواح سكان المنطقة وصحتهم بسبب انتشار الأوبئة والأمراض ودخان حرق القمامة.

وأكد الأهالى أن الباعوض والناموس والحشرات انتشرت فى المنطقة بشكل كثيف يهدد صحتهم وحياتهم وحياة أطفالهم، كما طالب الأهالى محافظ القليوبية بتنفيذ وعده بتركيب ماكينة رى لرفع المياه من ترعة الإسماعيلية لرى الأراضى الواقعة بزمام القرية بدلا من ريها بمياه الصرف الصحى، حيث تبلغ مساحة الأرض 1000فدان، وتكلفة الماكينة لا تتعدى مبلغ 750 ألف جنيه.

ومن جانبه اتهم محمد حمودة، أحد أهالى القرية وعضو اللجنة الشعبية بالقرية، المحافظة بالتقاعس عن تمليك أراضى وضع اليد للأهالى، والتى يعيشون عليها منذ عشرات السنين مطالبا المحافظ بحل الأزمة، وطالب بتخصيص الأراضى الفضاء بالقرية، والتى تلاصق المنطقة الصحراوية للمشروعات العامة.
الجريدة الرسمية