رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تعتذر عن تعليقات أحد تنفيذييها بشأن شرط اتصال أجهزة الألعاب الدائم بالإنترنت

مايكروسوفت - صورة
مايكروسوفت - صورة أرشيفية

قدمت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، اعتذارا رسميا عن التعليقات "غير اللائقة" التى أدلى بها مدير استوديوهات الألعاب بالشركة آدم أورث على حسابه الرسمى على منصة "تويتر" الاجتماعية على الإنترنت.

وفى تعليق له على مسألة شرط الاتصال الدائم بالإنترنت لاستخدام أجهزة الألعاب المحمولة القادمة، قال مسئول مايكروسوفت التنفيذى: "إن على المستخدمين التكيف مع ذلك وأن ينتقلوا بعيدا إذا ما كانوا يسكنون فى منطقة ذات تغطية شبكات ضعيفة".

وأثارت تعليقات أورث موجة عارمة من الغضب على مختلف ساحات الإنترنت، لكن مايكروسوفت سارعت ونأت بنفسها عن تلك التعليقات وأكدت على أن آراء أورث لا تمثلها.
وقالت الشركة - فى بيان رسمى نشره موقع "فينشر بييت" المعنى بالأخبار التقنية: إنها تعتذر عن التعليقات غير اللائقة التى صدرت عن أحد موظفيها على تويتر.
وأضافت: "إن هذا الشخص ليس متحدثا رسميا باسم مايكروسوفت وأن آراءه الشخصية لا تعكس النهج المرتكز على العملاء، الذى تتخذه فى منتجاتها أو كيفية التواصل المباشر للشركة مع عملائها الأوفياء".
وكانت تعليقات أورث قد أثارت التكهنات حول اشتراط جهاز الألعاب "إكس بوكس 720" المزمع إطلاقه من "مايكروسوفت" الاتصال الدائم بالإنترنت، لكن الشركة لا تزال متكتمة حول تلك المسألة.
الجريدة الرسمية