رئيس التحرير
عصام كامل

براءة السيد البدوى من تهمة الاستيلاء على المال العام

السيد البدوي
السيد البدوي

أمر المستشار مصطفى حسينى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، بحفظ التحقيقات فى البلاغ المقدم من رجل الأعمال علاء الدين سعد على الكحكى ضد الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس حزب الوفد.


وكان البلاغ اتهم (البدوي) بالعدوان على المال.. وجاء قرار النيابة بعدما انتهت التحقيقات إلى استبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام، وكذا استبعاد شبهة تربح حزب الوفد.

باشر التحقيق فى القضية طارق ضياء رئيس النيابة، بإشراف المستشار عماد عبد الله المحامى العام بنيابة الأموال العامة العليا.

وانتهت التحقيقات إلى أن شركة سيجما للإعلام (المالكة لقنوات الحياة الفضائية) شركة مساهمة مصرية ولا تعد أموالها أموالًا عامة قانونًا، وأن القانون لم ينص على وجود جرائم التربح بالمال العام أو الإضرار العمد فى الوقائع التى ترتكب على أموال الشركة المساهمة، وأنه لا توجد لائحة أو قواعد تنظم تحديد قيمة الإعلانات التى نفذتها شركة سيجما على قنوات تليفزيون الحياة، بما ينفى شبهة هذه الجرائم.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا تلقت بلاغ علاء الكحكى ضد السيد البدوى بصفته رئيس حزب الوفد الجديد ورئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة سيجما للإعلام المالكة لقنوات الحياة الفضائية.. حيث تضمن البلاغ اتهام البدوى بارتكاب جرائم تسهيل الاستيلاء على أموال الشركة والتربح للغير والإضرار بأموالها.

الجريدة الرسمية