رئيس التحرير
عصام كامل

يا أهلا بالمعارك مع الإخوان! (1) حلايب وتخلى مصر عن السودان!


حمله شرسة جدًا على جمال عبد الناصر من الإخوان..وربما ليس لجهازهم الإعلامى الآن إلا التهجم على الزعيم الخالد..وفى مواجهة ذلك نقول: توكلنا على الله!


- يسخرون من اتهام مرسى بالتنازل عن حلايب وشلاتين ويقولون إن عبد الناصر ترك السودان كله للسودانيين..ونقول:

_متى تستقرون على رأي..هل كان عبد الناصر يعطى حق تقرير المصير للشعوب الأخرى أم كان ديكتاتورًا يريد أن يبنى إمبراطورية ليحكمها؟؟؟

_ ومتى تتثقفون ؟؟ حلايب أرض مصرية لا نريد تركها لدولة أخرى حتى وإن كانت دولة عربية..والسودان دولة عربية..لم يرد عبد الناصر الإبقاء على ضمه إلى مصر بالقوة والإكراه..حتى لو كان من أجل الوحدة العربية!!

_ سوريا ومصر كانتا دولة واحدة فى يوم من الأيام..وبينهما لكن لم يضم عبد الناصر غزة..بل كان اسمها " تحت الإدارة المصرية" !! وظلت تحت الإشراف المصرى لكن مع الاعتراف أنها أرض فلسطينية .

_ ما كل هذا الحماس للوحدة العربية؟؟؟ و لماذا إذا كانت كل هذه السخرية طوال 50 عامًا من دعم اليمن فى ثورته ومن دعم الجزائر فى ثورتها ومن تجربة الوحدة مع سوريا؟؟؟ ألم تصفوا القومية العربية بأنها جاهلية؟؟ وبأنها عصبية بغيضة لا معنى لها؟؟ أم لا تقرأون كتب سيد قطب والتى سرقها أصلًا من أبو الأعلى المودودى وأبو الحسن الندوى من علماء الهند وباكستان؟؟

_ ترك عبد الناصر لأهل السودان تقرير مصيرهم..لو اختاروا البقاء مع مصر لوافق..ولو اختاروا الاستقلال لوافق..والحمد لله كان اسمهما مصر والسودان..أى أن هناك مصر قبل الاحتلال البريطانى وهناك السودان..وأتساءل لو احنا الاتنين كان اسمنا "مصرودان" كنتوا عملتوا إييه!!!!!!!!!

الجريدة الرسمية