رئيس التحرير
عصام كامل

«مكى»: «مرسى» مظلوم وصلاحياته على الورق فقط

المستشار أحمد مكى
المستشار "أحمد مكى" وزير العدل

شبه المستشار "أحمد مكى" وزير العدل، "العدل" بأنه حضن بعيد المنال للأشخاص منذ عهد سيدنا آدم إلى أن يرث الله الأرض مضيفًا أن العدل المطلق سيكون يوم القيامة فقط، موضحًا أن أنواع المظالم وأشكالها تغيرت كثيرًا بعد الثورة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى شريف عامر على قناة الحياة أن خروجه من صومعة القاضى إلى مكان عاصف كوزارة العدل جعله يصطدم بمعوقات لم يكن يتخيلها منذ قبل الثورة.

وأكد «مكى» أن صلاحيات الرئيس مرسى هى على الورق فقط، مؤكدًا أنه يتحدث عن أبسط حقوق الرئيس وهى احترام شخصه ضاربا مثالا بأن شيخ الأزهر له هيبة ولا ينبغى السخرية منه، ولا يمكن السخرية أيضا من البابا تواضروس، موضحًا أنه حتى يتضمن النجاح لأى حوار فلا بد من احترام الشخص، وشخص الرئيس لا بد أن يحترم.

وأضاف "مكى" أن الرئيس مرسى لم ينل سلطاته الحقيقية حتى الآن مضيفًا أن مرسى ورث دولة متهالكة تمزقت فيها المؤسسات. واستطرد قائلًا: "نحن نحمل الرئيس مسئوليات لا ذنب له فيها".
وأوضح أن ما حدث أمام مدينه الإنتاج أقل بكثير مما حدث أمام وزارة الداخلية مؤكدًا أنه أدان الاعتداء على الدستورية وطالب الوزير بفك الحصار. موضحًا أن ثوره 25 يناير لم تستطع تحويل شعاراتها إلى حقائق على أرض الواقع معتبرًا أن هذا هو خطؤها الحقيقى.
الجريدة الرسمية