رئيس التحرير
عصام كامل

بنك التنمية الأفريقى يدعم برنامجًا لبناء المهارات فى رواندا بمبلغ 38.3 مليون دولار

بنك التنمية الأفريقى
بنك التنمية الأفريقى - صورة أرشيفية

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى على تقديم منحة قدرها 25.7 مليون دولار، وقرض بقيمة 12.6 مليون دولار لتمويل برنامج لتعزيز المهارات، وتوفير العمالة ودعم المشروعات فى رواندا.

وقال البنك فى بيان أصدره بأديس أبابا اليوم: إن المنحة والقرض سيقدمان من صندوق التنمية الأفريقى التابع للبنك بهدف دعم إصلاح سياسات حكومة رواندا؛ لتشجيع تنمية رأس المال البشرى، والنمو الشامل، والحد من الفقر.
وقال "أجنيس سوكات"، مدير إدارة التنمية البشرية فى البنك فى البيان: "هدفنا هو الحد من النقص فى المهارات، من خلال تحسين نظام التعليم؛ لتوفير العمالة الماهرة للمشروعات، وتنمية ثقافة الابتكار، والمشروعات فى رواندا"، مشيرًا إلى أن رواندا تواجه عجزًا يقدر بنحو 40  فى المائة فى العمالة الماهرة، وأن هذا البرنامج سوف يسهم بشكل رئيسى فى الحد من بطالة الشباب، وتحسين نوعية التعليم، وتعزيز صلته بسوق العمالة.
وأشار إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى مساعدة حكومة رواندا فى جهودها لتوفير الوظائف، والحفاظ على معدلات النمو الكبيرة التى تحققت فى البلاد خلال العقد الماضى.
وحققت رواندا نجاحًا اقتصاديًّا، وواصلت نموًّا اقتصاديًّا قويًّا بلغ فى المتوسط 8 فى المائة سنويًّا خلال العقد الماضى، كما حققت تقدمًا كبيرًا فى إنجاز الأهداف الإنمائية للألفية، حيث تمكنت من انتشال نحو مليون من مواطنيها من الفقر.
وأعد هذا البرنامج بالاشتراك بين بنك التنمية الأفريقى وحكومة رواندا، وبالتشاور الوثيق مع شركاء تنمية أسياسيين، وهم بلجيكا والمفوضية الأوربية وفرنسا وألمانيا وهولندا والسويد وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة والبنك الدولى والقطاع الخاص.


الجريدة الرسمية