رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر كنسى: نقل الصلاة على ضحايا أحداث الخصوص للكاتدرائية المرقسية

فيتو

قال القمص سوريال يونان راعى كنيسة مار جرجس بمدينة الخصوص بالقليوبية: إنه تقرر نقل مكان الصلاة على جثامين الأقباط الأربعة الذين لقوا مصرعهم فى الأحداث الطائفية التى وقعت الليلة الماضية إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بناء على طلب أهالى الضحايا.

وأضاف القمص يونان - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت - أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد يقطع زيارته الحالية للإسكندرية للمشاركة بنفسه فى صلاة الجنازة، التى لم يتم بعد تحديد موعدها نظرا لعدم بدء تشريح الجثث أو صدور قرار من النيابة العامة بدفنها.
وكانت الكنيسة قد أعلنت فى وقت سابق أن صلاة الجنازة ستكون فى كنيسة مار جرجس بالرشاح وسيرأسها الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر موفدا عن البابا تواضروس الثانى.
وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أهالى الضحايا يرفضون نقل جثث أبنائهم من مشرحة مستشفى المطرية إلى مشرحة زينهم لتشريحها، رغم أن قرار النقل صدر بسبب عدم توافر الإمكانيات التى يتطلبها التشريخ فى مستشفى المطرية.
ويتواجد فى مستشفى المطرية حاليا أسر القتلى الأربعة المسيحيين بالإضافة إلى أسرة الشاب المسلم القتيل دون أى احتكاكات بين الجانبين، حيث أكد الجميع أن القتيل المسلم لم تكن له أى علاقة بالأحداث وأنه كان يمر بالمصادفة قبل أن يلقى مصرعه.
الجريدة الرسمية