رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة الأردني يؤكد متانة العلاقات بين بلاده والسعودية

الدكتور حاتم الحلواني
الدكتور حاتم الحلواني

أكد وزير والصناعة والتجارة والتموين ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية الدكتور حاتم الحلواني عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين بلاده والسعودية في مختلف المجالات، التي تشهد تطورا مستمرا بفضل جهود قيادتي البلدين.


وقال الحلواني - خلال لقائه اليوم"السبت" مع السفير السعودي في عمان فهد الزيد – إن العلاقات الأردنية - السعودية مثال يحتذى للتعاون العربي في جميع المجالات وهي صورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل الاتفاقيات والقرارات العربية بهذا الشأن.

وأضاف أن هناك اهتماما متزايدا من قبل الجانبين الأردني والسعودي على كافة المستويات للارتقاء بالعلاقات الثنائية وخاصة الاقتصادية منها بما يخدم المصالح المشتركة ويعظم الاستفادة من الروابط الاخوية والتاريخية بين البلدين والدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في كلا الجانبين لزيادة آفاق التعاون الاقتصادي والعمل على تعزيز التجارة البينية واقامة مزيد من المشاريع الاستثمارية.

وأشار إلى أن المساهمة السعودية في الصندوق الخليجي للتنمية لدعم الأردن سيكون لها الأثر الكبير في دعم الاقتصاد الوطني وتنفيذ مشاريع ذات أولوية، لافتا إلى أنه تم التوقيع بالكامل على كامل قيمة مساهمة الصندوق في المرحلة الأولى بقيمة 37ر667 مليون دولار.

من جانبه، أشاد السفير السعودي بمتانة العلاقات الأخوية بين البلدين، داعيا إلى تقوية التعاون الاقتصادي بزيادة حجم التجارة البينية والعمل على اقامة المشاريع الاستثمارية وتشجيع القطاع الخاص الاردني والسعودي للاستفادة من المجالات المتاحة.


الجريدة الرسمية