رئيس التحرير
عصام كامل

المصريين الأحرار بـ«الزيتون» يأسف لأحداث «الخصوص» ويتهم الأمن بالتقصير

فيتو

أعرب حزب المصريين الأحرار بـ "الزيتون" عن قلقه جراء انفجار الأوضاع بمنطقة "الخصوص" التى حدث بالأمس الجمعة على خلفية مشاجرة اعتياديه بين مواطنين وتحولت إلى اقتتال على الهوية الدينية مما يهدد المنطقة بالانفجار.


وأدان فى بيان له اليوم السبت حصلت "فيتو" على نسخة منه التقاعس الأمنى فى حماية الأرواح والممتلكات الخاصة ودور العبادة وحفظ الأمن التى هى مهمته الأولى.

واستطرد البيان قائلًا: "إن الداخليه لا تفلح إلا فى قمع الاحتجاجات ضد السلطة، وتفشل فى أداء واجبها المقدس والمهام المنوطة بها وعلى الرغم الاستغاثات والبلاغات التى تقدم بها كاهن كنيسة المنطقة والأهالى، مما تسبب فى مقتل نحو 7 من الأقباط بالرصاص الحى والحرق بقنابل المولوتوف بحسب شهادات الأهالى المبدئية".
وذكر البيان عددا من أسماء القتلى وهم "مرقص كمال، 25 عاما، قتل بطلق نارى فى القلب، وفيكتور سعد منقر يوس، 35 عاما، طلق نارى فى الرأس، ومرزوق عطية، 45 عاما، طلق فى الرأس، وعصام قدرى، 37 عاما، طلق فى الرأس، فيما توفى هلال صابر عبد الملاك، 21 عاما، متأثرا بجراحه بعد حرقه حيّا".

وأوضح البيان أن هؤلا الضحايا وافتهم المنية على خلفية تحريض بعض المتطرفين من مشايخ المساجد على الفتك بالأقباط الذين ليس لهم أى ذنب سوى أنهم مسيحيون.
وأكد الحزب على ضرورة وحده الصف المصرى، وحمل مسئولية هذه الأحداث المؤسفة للسلطة التى تحكم البلاد عنوةً، كما نعى أهالى ضحايا هذه الأحداث، وطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات الحاسمة لحفظ الأمن وحماية الأنفس والممتلكات الخاصة ودور العبادة وضبط المحرضين.
الجريدة الرسمية