رئيس التحرير
عصام كامل

حبس اللجنة المشرفة على أغذية «جامعة الأزهر» 4 أيام

جانب من أحداث جامعة
جانب من أحداث جامعة الأزهر

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار مصطفى خاطر، بحبس أعضاء اللجنة المشرفة على أغذية طلاب جامعة الأزهر 4 أيام على ذمة التحقيق فى واقعة التسمم الغذائى بجامعة الأزهر، والتى أصيب جرائها قرابة 500 طالب من المدينة الجامعية.


كانت النيابة، قد قررت ضبط وإحضار أعضاء اللجنة التى تتولى فحص الأغذية التى يتناولها الطلبة، وحددت اليوم السبت موعدا للاستماع إلى أقوال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر المقال، الصادر ضده قرار من المستشار طلعت عبد الله النائب العام باستدعائه لسماع أقواله حول الواقعة.

كانت النيابة قد أمرت سابقا بسرعة تحريات مباحث التموين حول الواقعة للكشف عن الموردين وأسباب الواقعة وطبيعة المواد الغدائية المقدمة واستعجال التقارير الطبية بخصوص الطلاب المصابين وسرعة تقديم تحاليل مركز السموم وتحاليل المعامل المركزية الخاصة بقىء الطلاب وعينات دمهم، للكشف عما إذا كان هناك تسمم للطلاب من عدمه أم أنه مجرد تلوث معوى.

كما تحفظت على المطبخ والمطعم الخاص بالمدينة الجامعية، وتم أخذ عينات منه وتحليلها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.
ووجهت النيابة إلى مسئولى الجامعة اتهامات بتداول أغذية مغشوشة وإصابة خطأ إلا أنهم أنكروا الاتهامات الموجهة إليهم.

وأكد المتهمون فى التحقيقات أن الأطعمة التى تسلموها من الموردين كانت جيدة وصالحة للأكل وتم فحصها من قبل المختصين بذلك، ولم تكن هناك ثمة أى شىء يكشف أن الأطعمة ملوثة.
الجريدة الرسمية