رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تتحفظ على مسئولى التغذية بالمدينة الجامعية بالأزهر

جامعة الأزهر - صورة
جامعة الأزهر - صورة أرشيفية

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار مصطفى خاطر، بالتحفظ على كل من "طه عبد العال" طبيب بيطرى، و"محمد كمال" مهندس زراعى"، على ذمة التحقيقات فى واقعة التسمم الغذائى الذى تعرض له طلاب المدينة الجامعية بالأزهر، والذى تسبب فى إصابة المئات من الطلاب.

فيما استمع المستشار محمد سعد مدير نيابة الأموال العامة، إلى أقوال الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، الصادر بحقه قرار استدعاء من المستشار طلعت عبد الله النائب العام، لسماع أقواله فى القضية، والذى حضر معه التحقيقات 2 من محاميه.
وخلال التحقيقات أقر العبد، بأن مدير المدينة الجامعية هو المسئول المباشر عن الواقعة، وأن المدينة لم تشهد من قبل أى حالات شكوى من التسمم وأن الحالات التى ظهرت كانت نتيجة سوء الخدمة.
كانت النيابة قررت حبس محمد رضا، مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر، 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتداول أغذية مغشوشة، والإهمال الذى تسبب فى إصابة نحو600 طالب بالتسمم الغذائى عقب تناولهم وجبة.
ونفى المتهم ما نسب إليه أمام المستشار محمد سعد مدير نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، وأقر أنه ليس مسئولا عن دخول الأغذية المغشوشة، ملقيا بالمسئولية على أعضاء اللجنة المشكلة من الجامعة برئاسة طبيب بيطرى و5 اختصاصيين مهمتهم الإشراف على تَسَلُّم الأطعمة من المؤسسة الدولية لتوريد المواد الغذائية، وهى الشركة المتعهدة بتوريد الأطعمة للجامعة.
كما قررت النيابة ضبط وإحضار أعضاء اللجنة التى تتولى فحص الأغذية التى يتناولها الطلبة، وحددت اليوم السبت، موعدًا للاستماع إلى أقوال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر المقال.
الجريدة الرسمية