رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الأزهر: مدير المدينة المسئول الأول عن تسمم الطلبة

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد

باشرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر تحقيقاتها فى واقعة التسمم الغذائى بجامعة الأزهر والتى أصيب جراؤها قرابة 600 طالب من المدينة الجامعية، حيث انتهى المستشار محمد سعد مدير نيابة الأموال العامة من الاستماع إلى أقوال الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الصادر ضده قرار من المستشار طلعت عبدالله النائب العام باستدعائه لسماع أقواله فى القضية.


وأقر العبد فى التحقيقات أن مدير المدينة الجامعية هو المسئول المباشر عن الواقعة مع اللجنة المشكلة لفحص الأطعمة برئاسة الدكتور طه عبدالعزيز، كما أقر أن المدينة الجامعية لم تشهد من قبل أى حالات شكوى من التسمم وأن حالات الشكوى التى وجدت كانت من سوء الخدمة .

وتجرى التحقيقات معه بحضور اثنين من محاميه بإشراف المستشار محمد البشلاوى رئيس النيابة الكلية .

كانت النيابة قررت حبس محمد رضا مدير المدن الجامعية بجامعة الأزهر لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتداول أغذية مغشوشة والإهمال الذى تسبب فى إصابة نحو 600 طالب بالتسمم الغذائى عقب تناولهم وجبة فاسدة .

ونفى المتهم ما نسب إليه أمام المستشار محمد سعد مدير نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، وأقر بأنه ليس مسئولا عن دخول الأغذية المغشوشة وإنما هى مسئولية أعضاء اللجنة المشكلة من الجامعة برئاسة طبيب بيطرى و5 اختصاصيين مهمتهم الإشراف على استلام الأطعمة من المؤسسة الدولية لتوريد المواد الغذائية، وهى الشركة المتعهدة لتوريد الأطعمة للجامعة.
الجريدة الرسمية