رئيس التحرير
عصام كامل

نشطاء الفيس: "الطيب" الذى يحاربونه لا يتقاضى راتبًا

احمد الطيب شيخ الازهر
احمد الطيب شيخ الازهر الشريف

تداول نشطاء موقع "فيس بوك"، اليوم السبت، صورة "شيك" توضح أن شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، لا يتقاضى راتباً عن عمله فى الأزهر.

وكتبوا تعليقاً تحت الصورة قالوا فيها: "هل تعلم أن شيخ الأزهر الشيخ الطيب الذى يحاربونه الآن ويسعون لإقالته لا يتقاضى راتبا عن عمله فى الأزهر!!!.. هل تعلم أنه تبرع براتبه منذ ولايته لمشيخة الأزهر لدعم اقتصاد مصر".


وأضافوا: "فى يوم الأربعاء الموافق 13-4-2011 قام فضيلته برد راتبه لوزير المالية آنذاك الدكتور سمير رضوان لدعم اقتصاد مصر وأعلن قيامه برد كل ما كان قد تقاضاه من رواتب منذ توليه مسئولية مشيخة الأزهر الشريف فى 3-2010، وقام الدكتور سمير رضوان وزير المالية بتحويلها إلى حسابات الوزارة لدى البنك المركزى والخاصة بالموازنة العامة للدولة".

وتناقل النشطاء تصريحاً للمستشار القانونى للأزهر الذى أكد أن فضيلة الإمام الأكبر لم يتقاض أى مكافآت أو بدلات عن كافة اللجان والأنشطة المختلفة التى يشرف عليها منذ توليه رئاسة مشيخة الأزهر، وأن فضيلته رفض منذ توليه مسئولية الأزهر الحصول على أى مكافأة أو بدل عن اجتماعات مجمع البحوث الإسلامية أو المجلس الأعلى للأزهر، أو مكافأة عن امتحانات جامعة الأزهر، أو الحصول على مقابل مادى عن الدروس الدينية التى يقدمها من خلال التليفزيون، وذلك لرغبته فى القيام بخدمة الأزهر الشريف ومجال الدعوة الإسلامية بدون الحصول على أجر عن ذلك.. لله درك يافضيلة الإمام.
الجريدة الرسمية