رئيس التحرير
عصام كامل

"التركمان" يقطعون طريق (الطوز- بغداد) لإطلاق سراح إرهابيين

قطع طريق ببغداد -
قطع طريق ببغداد - أرشيفية

قطع المئات من المواطنين التركمان في قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين اليوم "السبت"، الطريق الرئيسة بين القضاء والعاصمة بغداد بعد تجمعهم امام محكمة الطوز، احتجاجا على اطلاق سراح عدد ممن وصفوهم بالإرهابيين من سجون المحافظة.


وقال عضو التحالف الوطني عن المكون التركماني محمد مهدي البياتي، في بيان له اليوم السبت إن مئات من التركمان تظاهروا اليوم أمام محكمة الطوز، وقاموا بقطع الطرق الرئيسية بين القضاء والعاصمة بغداد، احتجاجا على قيام محافظة صلاح الدين بالافراج عن عدد من الارهابيين المتورطين باعمال عنف ضد التركمان.

وأكد "البياتي" أن أهالي القضاء من التركمان يسعون إلى اعلان اعتصام مفتوح ونصب خيام على الطريق الرئيسي في حال عدم الاستجابة للمطالب التركمانية، متهما القضاء في صلاح الدين باستهداف التركمان الى جانب الارهابيين القتلة.

وطالب "البياتي" رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالتدخل فورا وايقاف الانتهاكات التي تحصل بحق التركمان، خوفا من ان تتطور الامور الى ما لا تحمد عقباه.

ويذكر أن عضو التحالف الوطني محمد مهدي البياتي كان قد لوح في 31 مارس الماضي بان التركمان هددوا بقطع جميع الطرق الرئيسية الرابطة بين بغداد والمحافظات الشمالية، إذا لم يتم تشكيل قوة لحمايتهم، مشيرا إلى أنهم يشعرون بالظلم نتيجة عدم إنصافهم.
الجريدة الرسمية