رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو .."صالح" يؤكد رفع الدعم كلياً خلال 3 سنوات

فيتو

أكد حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الحكومة الحالية بدأت في رفع الدعم عن الطاقة على أن يلغى الدعم كله بشكل تدريجي.

وأوضح أن الدعم سينتهي بعد ثلاث سنوات بشكل كامل عن جميع أشكال الصناعة وخصوصاً المصانع كثيفة استخدام الطاقة، مشيرًا إلى أن هناك استثناءات لبعض المصانع على رأسها المصانع كثيفة استخدام العمالة.


جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الذي عقد اليوم السبت، تحت عنوان "إدارة التحول في مصر.. رؤى سياسية واقتصادية".

واستنكر صالح ما يتردد حول انهيار الاقتصاد المصري وضياع الدولة المصرية، لافتا أن مثل هذه التصريحات تضر بمصلحة الدولة أكثر من أعدائها الخارجيين.

وأشار إلى ان هناك دولًا كثيرة مرت بظروف اقتصادية مماثلة وربما أشد قسوة، بل إن مصر نفسها مرت بظروف أشد مما نحن عليه الآن في فترة الثمانينات .

وأوضح أن الحكومة الحالية في مرحلة صياغة نظام جديد بعد النظام الذي أسقطته الثورة، وأن هذا النظام يقوم على دولة المؤسسات واحترام الحريات.

وكشف عن أن مشكلات الدعم والطاقة والاستثمار لن تحل بالخطط الاقتصادية بقدر ما تعتمد على الاصلاح السياسي الواعي الذي لا بد أن يكون موازيًا للإصلاح الاقتصادي .

وأشار إلى أهمية دعم الرأي العام للإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة الحالية، وهذا يتم من خلال دور السياسيين في إقناع الرأي العام الذي لن يحدث تقدم بدونه، مضيفًا أن وزارة الصناعة حريصة على ربط التدريب باحتياج المجتمع الصناعي.

الجريدة الرسمية