رئيس التحرير
عصام كامل

"اليابان تايمز": مسيحيو مصر فى نظر المتطرفين "مواطنون درجة ثانية"

فتاة مسيحية
فتاة مسيحية

ذكرت صحيفة اليابان تايمز أن المسيحيين المصريين فى نظر الجماعات الإسلامية المتطرفة هم مواطنون من الدرجة الثانية.

وأشارت الصحيفة اليوم السبت إلى قيام بعض المسلحين الملثمين بتصرفات تقشعر لها الأبدان، من بينها خطف طبيب أمراض نساء مسيحى وأجبروه على الاستلقاء تحت أقدامهم فى المقعد الخلفى من السيارة لمدة 45 دقيقة، ثم وضعوه فى غرفة باردة واتصلوا بأسرته لدفع فدية خلال 24 ساعة، وأنهالوا عليه بالضرب والشتائم وهو معصوب العينين ومقيد اليدين وفى فمه ضماده وكرات من القطن فى أذنية.


وقالت أن هذه الحالة حدثت فى المنيا للمواطن عزت كرومر، وهى حالة من ضمن الحالات الكثيرة التى جرت مؤخراً فى جنوب مصر، وأستهدف فيها المسيحيين من قبل الجماعات الإسلامية المتشددة.

وأضافت أن جميع الحوداث التى تحدث فى مصر يلقى اللوم على الجماعات الإجرامية التى تعمل بحرية وسط أنهيار الأمن منذ سقوط الاستبدادى السابق حسنى مبارك، وارتفع معدل الجريمة بشكل عام فى جميع انحاء مصر، وتصل أيضاً العمليات الإجرامية إلى المسلمين وليس للمسيحيين فقط.

وتابعت الصحيفة: هذه الموجة من عمليات الخطف فى المنيا بالتحديد تشن ضد المسيحيين وقادة الكنيسة، فوجه نشطاء حقوق الإنسان اللوم على الجماعات الإسلامية المتشددة، والتى أصبح لها قوة بشكل متزايد الآن، وتعتبر الأقلية المسيحية مواطنين من الدرجة الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن خلال العامين الماضين تعرض 150 مسيحيا لعمليات خطف وفى خلال الشهور القليلة الماضية وقع 37 حالة استهدف فيها المسيحيين، مضيفه أن المسيحيين داخل مصر يشكلوا 10% من سكانها الذين يبلغون 90 مليون نسمة، ويعانون من الاضطهاد والحرمان من بعض الوظائف، على الرغم من تأكيد الحكومة المصرية أن الجميع على قدم المساواة.

الجريدة الرسمية