رئيس التحرير
عصام كامل

مواطنون مسيحيون يغادرون "الخصوص" تحسبًا لتجدد الاشتباكات

جانب من أحداث الخصوص
جانب من أحداث الخصوص

غادر عدد من المواطنين المسيحيين المتواجدين بمحيط كنيسة مارى جرجس بالخصوص، اليوم السبت، تحسبًا لتجدد الاشتباكات بينهم وبين المسلمين بالمنطقة، إثر خلافات نشبت بعد كتابة بعض العبارات على أحد المعاهد الدينية بالمنطقة.


على جانب آخر، نفى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، ما نشر ببعض الصحف عن قيام عدد من الأهالى المسلمين بالخصوص بحرق منزل أحد الأشخاص المسيحيين ويدعى "فاروق. ع"، لاتهامه بقتل طالب مسلم يدعى "محمد محمود" – 18 سنة – والذى لقى مصرعه فى المعركة التى نشبت بين الطرفين، مشيرا إلى أن الأهالى يقومون بإشعال النيران فى الشوارع الجانبية بالمنطقة وتقوم قوات الشرطة بتفريقهم.

وأضاف يسرى، أن أجهزة الأمن تحاول السيطرة على الموقف وتقوم قوات الأمن المركزى بمحاصرة عدد من الشوارع لمنع تجدد الاشتباكات بين الطرفين، مؤكدا أنه تم القبض على 6 أشخاص من طرفى المشاجرة واحتجازهم بقسم الخصوص وسؤالهم عن الواقعة.

كما نفى اللواء يسرى، قيام شاب مسيحى برسم "الصليب" على جدران مسجد موجود أسفل أحد المعاهد الدينية بالمنطقة، مضيفا أن اثنين من الأطفال المسلمين فى سن 12 سنة قاموا برسم صورة "هتلر" على جدران المعهد.

وأكد "يسرى" وفاة أحد المسلمين وإصابة ثلاثة منهم، وكذلك إصابة أربعة من المسيحيين خلال الاشتباكات القائمة بينهم، مشيرا إلى أن أهالى القتيل المسلم بالخصوص حاولوا حرق منزل المسيحى المتهم بقتله، ولكن قوات الحماية المدنية سيطرت على الموقف.
الجريدة الرسمية