رئيس التحرير
عصام كامل

هدوء حذر يسود الخصوص بعد ليلة من الاشتباكات الدامية.. معارك بين عائلتين مسلمة ومسيحية.. تضارب حول أسباب المشاجرة.. ومقتل وإصابة 11 حصيلة الفتنة الطائفية

جانب من اشتباكات
جانب من اشتباكات مدينة الخصوص

ساد الهدوء التام مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية ظهر اليوم السبت بعد أن نجحت أجهزة الأمن فى السيطرة على اشتباك بالأسلحة النارية بين عائلة مسلمة وأخرى مسيحية أسفرت عن مقتل مسلم و4 أقباط وإصابة 6 آخرين.


وقالت مصادر أمنية إن شجارا وقع مساء الجمعة بين مواطن مسلم وآخر مسيحى إثر قيام الأخير بكتابة عبارات مسيئة للمسلمين على حائط معهد دينى  فى مدينة الخصوص، وتطور الأمر إلى اشتباك بالأسلحة النارية بين عائلتى المواطنين.

وأضافت المصادر أن الاشتباك أسفر عن مقتل مسلم يدعى محمد محمود 19 سنة و4 مسيحيين هم: فيكتور سعد، ومرقص كمال كامل، ومرزوق عطية نسيم، وعصام زخارى، فضلا عن إصابة 6 آخرين بينهم 4 مسلمين، دون أن تحدد طبيعة إصابتهم.

وفى وقت سابق، قالت المصادر فى حصيلة أولية إن الاشتباك أسفر عن مقتل الشاب المسلم محمد محمود، وإصابة 3 آخرين بجراح، تم نقلهم إلى مستشفى الخانكة، دون أن تحدد هويتهم.

وتمركزت دورية أمنية فى منطقة الاشتباكات لمنع تجددها، فيما بدأت النيابة تحقيقاتها فى الحادث.

وبحسب إحصائية رسمية صدرت عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى مصر فى سبتمبر 2012، يقدر عدد المسيحيين فى مصر بنحو 5 ملايين و130 ألفًا، يمثلون ما نسبته (6.2 %) من إجمالى سكان مصر المقدر بنحو 83 مليون نسمة.

لكن شخصيات قبطية شككت فى هذا الإحصاء، مؤكدة أن تعداد المسيحيين فى مصر أكبر من ذلك بكثير.
الجريدة الرسمية