رئيس التحرير
عصام كامل

كاهن كنيسة مار جرجس: "سلفيون" يقودون حرب إبادة ضد الأقباط بالخصوص

كنيسة مارجرجس بشبرا
كنيسة مارجرجس بشبرا الخيمة - صورة أرشيفية

قال وكيل مطرانية شبرا الخيمة وراعى كنيسة مار جرجس بالخصوص، القمص سوريـال يونان، إن مجموعة من الملتحين والمنتمين للتيار السلفى يطلقون وابلا من الأعيرة النارية على منازل الأقباط، ويقودون حرب إبادة ضدهم.


وأضاف أن هؤلاء الملتحين يقومون بتحريض الأهالى المسلمين على حمل السلاح لقتل المسيحيين من خلال مكبرات المساجد.
وأكد يونان فى تصريح خاص لـ"فيتو"، أن هؤلاء السلفيين أضرموا النيران بمنزل شخص يدعى فاروق إسكندر، التى دارت بينه وبينهم المشكلة، إلقاء محتويات منزلة بالشارع، وذلك أمام قوات الأمن المتواجدة.

وأوضح أن هناك تجمعات من المسلمين تحاول اقتحام منازل الأقباط، بمنطقة أرض الشركة، ما دعا الجميع لإغلاق محاله بالمنطقة كاملة.

وناشد قوات الجيش والشرطة بضرورة احتواء الأزمة سريعًا قبل أن تلتهم نيران الفتنة المنطقة بأثرها حيث إنها لن تقتصر على أرض الشركة فحسب وإنما سوف تشمل من المطرية إلى أبوزعبل.

وكشف القمص سوريـال عن أن الاشتباكات التى حدثت أسفرت عن قتل محمود محمد قتيلًا إثر طلق نارى وإصابة ثلاثة آخرين، فضلا عن إصابة العديد من المسيحيين، والمنطقة يسودها حالة من الرعب والتخوف.

وتعود المشكلة إلى وجود خلافات سابقة بين أحد أفراد عائلة إسكندر الذى يمتلك منزلا بمنطقة يقطن بها عدد من الملتحين ومنذ 3 أشهر سبق أن حدثت مشكلة بسبب التحرش ببعض أفراد أسرته وكادت تشتعل المنطقة لولا تدخل الأمن وهدد وقتها الملتحون بالهجوم على الكنيسة، وهو ما يقومون به الآن.
الجريدة الرسمية