رئيس التحرير
عصام كامل

"شاهين": لا ينبغى تدخل "الأزهر" فى السياسة منعاً لفقدان مصداقيته

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين

قال الدكتور مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن ثورة يناير كانت مفاجأة له مشيراً إلى أن جماعة الإخوان المسلمين نجحت فى الانتخابات الرئاسية لأنهم منظمين، موضحاً أن البديل للإخوان فى الانتخابات كان مرفوضاً، بالإضافة إلى أن الإخوان استغلوا الدين بشكل كبير وبالتالى المصريين انتخبوا شعارات وليس أشخاصا.


أضاف شاهين أثناء استضافته فى برنامج "القاهرة 360"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال على قناة القاهرة والناس، أن كراهية المصريين للنظام السابق ساعدت على استحواذ تيار الإسلام السياسى على مقاليد الأمور فى البلاد.

وأكد شاهين أنه كان يحمل أهداف الثورة فى الميدان دون أن يدخل الدين أو حمل شعار دينى فى الثورة، مشيراً إلى أن المصمم على استخدام الشعارات الدينية شخص لا يثق فى قدراته وقناعاته ومبادئه.

وبخصوص مسألة خطف الأزهر أوضح "شاهين" أن الأزهر مؤسسة فكرية بالأساس قبل الدينية ولا ينبغى تلوينها بالسياسة، حيث إن قوتها تكمن باستقلالها عن السياسة مثل القاضى تماماً الذى إذا تلون بأى لون سياسى فقد مصداقيته، مشيرا إلى أن إذا فقدت الثقة بين الأزهر والمواطن أصبح لا قيمة له، كما حذر من انتماء الأزهر لفصيل سياسى بعينه.
الجريدة الرسمية