رئيس التحرير
عصام كامل

"الكسب" يحقق مع لواء أمن دولة بالإسكندرية.. استغل وظيفته وتربح من ورائها

محكمة - صورة أرشيفية
محكمة - صورة أرشيفية

كشفت تحقيقات الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال عن قيام المتهم مجدى محمد سلطان، لواء أمن الدولة السابق من الحصول على كسب غير مشروع وذلك باستغلال نفوذ سلطات وظيفته وتضخمها بطريقة لا تتناسب مع مصادر دخله.


وأضافت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار أحمد عبداللطيف رئيس هيئة الفحص والتحقيق أن المتهم وزوجته منال محمد كامل ونجلتيه قد تضخمت ثرواتهم بطريقة لا تتناسب مع مصادر دخله.

وأفادت تحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، أن المتهم يمتلك عقارات وأرصدة بالبنوك ومنها الشقة رقم 1004 بالإسكندرية وأخرى بالمعمورة وغيرها بمساكن الشرطة.

كما أنه يمتلك فيلا كائنة بمنظقة الهوارية بحرى الكينج مريوط وحصة بالعقار الكائن بعزبة الأفراد بمطروح وشاليه بمنطقة سيدى عبدالرحمن.

كما كشفت التحقيقات عن تملك المتهم 5 سيارات وأرصدة بـ 6 بنوك وقد حضر المتهم ووقع على إقرار بالكشف عن حساباته والتى بلغت مليون ونصف وجار الاستعلام عن ثرواته بباقى البنوك.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم عمل طوال حياته بجهاز أمن الدولة واستغل سلطات وظيفته وتربح من ورائها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد بدأ تحقيقاته فى البلاغ المقدم ضد الدكتور محمد شتا عضو مجلس الشورى الأسبق حول اتهامه باستغلال نفوذه وحصول كسب غير مشروع أدى إلى تضخم ثروته بما لا يتناسب مع مصادر دخله.

كما أن الجهاز طلب تحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة عن ثروات رجال الأعمال وفحصها لبيان ما إذا كانوا استغلوا نفوذهم فى تحقيق ثروات وكسب غير مشروع.
الجريدة الرسمية