رئيس التحرير
عصام كامل

"البهى": التعاون مع إيران يصيب الميزان التجارى المصرى بـ"الخلل"

رئيس لجنة الضرائب
رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات محمد البهى

قال محمد البهى، رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، إن القطاع يرحب بزيادة التعاون التجارى المصرى الإيرانى فى حالة واحدة، وهى أن يصب هذا التعاون فى مصلحة الصناعة المحلية، لافتا إلى أن مصر لا تتحمل مزيدا من الواردات.


وأوضح "البهى" لـ"فيتو"، أن أغلب التعاونات التجارية الدولية مع مصر لا تصب فى مصلحة الميزان التجارى للبلاد، بسبب اعتمادنا فيها على الواردات، مما أصاب الميزان التجارى المصرى بالخلل، ومن ثم انهيار الصناعة المحلية.

وأكد رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات أن الحكومة لابد وأن تعى أن للاستثمار فى مصر معايير لابد أن تراعيها، فمن غير المنطقى اجتذاب المزيد من المصانع الأجنبية فى مصر، وهناك أزمات فى توفير الطاقة، لافتا إلى ضرورة أن تكون هذه الصناعات كثيفة العمالة لتستوعب الشباب وتوفر المزيد من فرص العمل، كذلك ينبغى أن تنقل التكنولوجيا للصناعة المصرية، بما يصب فى مصلحة البلدين.

وأضاف أن القطاع الصناعى لا يعادى إيران ولا أى دولة أخرى، لأنه مؤمن بضرورة عدم خلط السياسة بالاقتصاد، مشيرًا إلى أن جذب الاستثمارات دون توفير المناخ الاقتصادى لهذه الاستثمارات سيسىء لسمعة مصر، وأيضًا على قدرتها على جذب الاستثمارات.




الجريدة الرسمية