رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة" تضع خطة استراتيجية لمواجة أمراض الصيف

وزير الصحة محمد مصطفى
وزير الصحة محمد مصطفى حامد

وضعت وزارة الصحة، خطة استراتيجية لمواجهة أمراض الصيف لهذا العام والتى من المتوقع انتشارها، ومن ضمن هذه الأمراض مرض الالتهاب الكبدى الوبائى، والنزلات المعوية، وحمى التيفويد، كما قامت الوزارة بتوزيع خطتها على جميع مديريات الصحة فى جميع المحافظات من أجل رصد الأمراض والاكتشاف المبكر لحالات أمراض الصيف واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار المرض داخل أى محافظة.


هذا وقد أنشأت الوزارة نظاما للرصد الإيجابى النشط لفحص عينات المياه والصرف الصحى بالمناطق ذات الخطورة بالمحافظات للتنبؤ بحدوث تفشى مرضى والاكتشاف المبكر لحالات الأمراض المعدية والتعامل معها فورا لمنع حدوث أى تفش وبائى.

وسيتم رصد هذه الأمراض وتسجيلها عن طريق العيادات الخارجية أو الأقسام الداخلية بالمستشفيات مع إبلاغ الغرفة الوقائية المركزية بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بصفة فورية فى حالة حدوث أى زيادة ذات طابع وبائى والتعامل الفورى مع هذه الحالات.

كما أن قناه "صحتى"، التابعة لوزارة الصحة ستقوم بعمل حملات تثقيف صحى بشكل مستمر للجمهور من أجل التوعية بعدم أكل الأطعمة الملوثة أو التى تم تخزينها بشكل سيىء أو تجمعت الحشرات عليها، حتى تساهم فى عدم انتشار أمراض الصيف بين المواطنين.
الجريدة الرسمية