رئيس التحرير
عصام كامل

ائتلافات دولة القانون العراقى تحذر من مخطط خارجى

عبد السلام المالكي
عبد السلام المالكي النائب عن ائتلاف دولة القانون العراقي

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون العراقى عبدالسلام المالكى، عشائر الأنبار من مخطط خارجى يتضمن دخول جماعات من الجيش الحر والقاعدة فى مظاهرات الأنبار لإفراغها من محتواها الشعبى، ونقلها للمظهر الطائفى لخلق أجواء تناسب عودة الاقتتال الطائفى إلى البلاد.

وقال المالكى، فى بيان صحفى اليوم السبت: إن التظاهر السلمى حق مشروع كفله الدستور لكل أبناء الشعب العراقى، ونحن لسنا ضد التظاهر والمطالبة بحقوق المواطن بل نشعر بالتعاطف والتضامن مع حقوق الشعب، ونسعى جاهدين لرفع الحيف الذى أصابه من نقص للخدمات.
وأضاف أن تظاهر عشائر الأنبار هو أمر لا نرفضه لأننا نشعر أن أهل الأنبار هم أهلنا وهمهم همنا ولكننا نخشى من استغلال بعض الجهات التى لا تريد الخير للعراق من خلال تمريرهم لأجندات دول معروفة بموقفها السلبى من العراق، لافتًا إلى أن هناك إشارات لوجود مخطط مما يسمى الجيش الحر والقاعدة، لإظهار تلك المظاهرات بمظهر طائفى لخلق أجواء تناسب عودة البلد إلى الاقتتال الطائفى.

ومن جانبه، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوى فى التحالف الوطنى خالد الأسدى: إن المظاهرات التى خرجت فى محافظة الأنبار بسبب اعتقال حماية وزير المالية رافع العيساوى كانت مزعجة للوجدان العراقى لرفعها شعارات طائفية.
واضاف الاسدى فى تصريح اليوم إن المظاهرات حق مكفول للجميع للتعبير عن رأيهم ومهما كان هذا الرأى، لكن ينبغى أن يكون فى ضوء المصالح العليا للبلاد، وأن يحترم الدستور العراقى ومكونات الشعب العراقى.
وتابع الأسدى: إنه لا يمكن القبول بأى شكل من الأشكال أن يكون هناك اعتداءات من خلال المظاهرات، مضيفًا: رغم أن هذه المظاهرات قليلة وقد لا تمثل أهلنا فى الأنبار، لكنها كانت مزعجة للوجدان العراقى بأن يكون فيها شعارات طائفية.





الجريدة الرسمية