رئيس التحرير
عصام كامل

حماس تنفى تدريب مقاتلي الجيش الحر في سوريا

جانب من مؤتمر لرحة
جانب من مؤتمر لرحة حماس - صورة أرشيفية

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" مساء اليوم انه لا صحة لما أوردته احدى الصحف البريطانية من أن كتائب عز الدين القسام ذراعها المسلح يقوم بتدريب مقاتلي "الجيش السوري الحر" في المناطق الخاضعة لسيطرته شرق العاصمة دمشق.

وأكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس فى تصريح اليوم "هذه معلومات لا أساس لها من الصحة".
وشدد قيادي حماس فى تصريحه على أن حركته لا تتدخل في الصراع الدائر في سوريا رغم تعاطفها مع الشعب السوري وتطلعاته نحو الحرية والكرامة.
وزعمت صحيفة "التايمز" فى تقرير اليوم أن عناصر من كتائب القسام تدرب المعارضة السورية في معسكرات داخل المدن التي تسيطر عليها المعارضة.
ونسبت الصحيفة هذه الأنباء إلى مصادر غربية لها علاقة بالأزمة السورية والتي زارت دمشق، وقالت "تقوم عناصر من كتائب "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بتدريب عناصر الجيش الحر، استعدادا لمعركة السيطرة على العاصمة السورية دمشق، وتقوم بنقل خبراتها في حفر الأنفاق إلى الجيش الحر ومساعدته في حفر أنفاق للوصول إلى قلب العاصمة والسيطرة
عليها.
يشار الى ان العلاقة بين حماس التي كان يقع مكتبها الرئيسي في دمشق والنظام السوري توترت قبل عدة أشهر بعد التزام حركة الحماس الحياد مما يجري في سوريا ،وزادت حدة التوتر مؤخرا بعد انحياز حماس إلى ثورة الشعب السوري ما دفع النظام في دمشق إلى الاستيلاء على مكاتب الحركة ومصادرة ممتلكاتها والهجوم بعنف على قادتها فى وسائل الاعلام التابعه له.
الجريدة الرسمية