رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الاحتلال تقمع عدة مسيرات بالضفة الغربية

جانب من قمع قوات
جانب من قمع قوات الاحتلال للتظاهرات بالضفة الغربية

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلى اليوم الجمعة بقمع عدد من المسيرات الأسبوعية بالضفة الغربية المحتلة المناهضة للاحتلال والاستيطان والمتضامنة مع الأسرى وإصابة العشرات من الفلسطينيين بالقنابل المسيلة للدموع والصوتية والرصاص المطاطى .

وقد اصيب عدد من المواطنين بحالات من الاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي، والتي جاءت بعنوان "الحرية حق لأطفالنا" وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.
وحملت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في القرية، 'المجتمع الدولي مسئولية ما يتعرض له أطفال فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمارس القتل والاعتقال بحقهم وسلبهم أبسط حقوقهم في الحرية والحياة.
كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع الاستيطاني.
وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية إن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين بالضرب المبرح بالأيدي وأعقاب البنادق ومنعوا المسيرة من الوصول إلى مكان إقامة الجدار.
وقد أصيب عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين سمير برناط بقنبلة غاز في كتفه وعشرات المواطنين ونشطاء سلام أجانب، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي، لمسيرة بلعين الأسبوعية بعنوان "جمعة الغضب" تنديداً باستشهاد الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية.
وقد قامت قوات الاحتلال خلال المواجهات بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله باصابة شاب (16 عاما) برصاصة معدنية في رأسه ، نقل على إثرها الى مجمع فلسطين الطبي، كما أصيب مواطن اخر برصاصتين معدنيتين خلال مواجهات عند المدخل الجنوبي لمدينة نابلس.
الجريدة الرسمية