رئيس التحرير
عصام كامل

مظاهرة لعمال"يونيفرسال" و"العالمية للبلاستيك"بالمنوفية للمطالبة بزيادة الأجور

محافظة المنوفية
محافظة المنوفية






تظاهر نحو 70 عاملا بشركة "يونيفرسال" بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا أمام ديوان عام محافظة المنوفية للمطالبة بزيادة المرتبات والحوافز وعمل تأمين صحي، على العمال.


وطالبوا الدكتور محمد على بشر، محافظ المنوفية، بالتدخل والضغط على مجلس إدارة الشركة، لتنفيذ مطالب العمال المشروعة.

وتظاهر عشرات من عمال مصنع " العالمية للبلاستيك" بالمنطقة الصناعية بقويسنا أمام مبنى ديوان عام محافظة المنوفية، مطالبين بزيادة الأجور والحوافز.

وأكدوا أن مرتبات العاملين بالشركة تتراوح بين 400 و 450 جنيهًا، وحافز 100 جنيه، مهددين بالدخول في اعتصام مفتوح لحين النظر في حل مشكلتهم.

وأضافوا أن مدير المصنع فصل عددًا كبيرًا من العمال تعسفيًا، وطردهم دون أخذ أي مستحقات مالية، وأن باقي العمال مهددون بالطرد في أي لحظة، نظرًا لتقصير القوانين في حماية العمال من أصحاب رأس المال، قائلين:" مدير المصنع قال "عندي فلوس تكفى أحفاد أحفادي واللى مش هيشتغل هيمشي".

وأكد ناصر عوض عبد الرازق، مدير المصنع، على وجود 160 عاملًا من إجمالي 260 عاملًا بالمصنع، هم الذين يحرضون باقي العمال على مقاطعة العمل وامتناعهم عن العمل دون أسباب واضحة.

وأشار إلى أن الزيادة السنوية تم تطبيقها ولا يمكن حدوث زيادات أخرى في المرتبات في الوقت الحالي، نظرًا لوضع الشركة الحرج ووضع البلاد بصفة عامة.
وأوضح أنه قام بتحرير محضر رقم 6918 إداري مركز قويسنا، لإخلاء مسئوليته كمدير للمصنع بعد وقف الإنتاج بالمصنع.
الجريدة الرسمية