رئيس التحرير
عصام كامل

هبرة: الحوار هو الطريق الصحيح لحل أزمات اليمن

صالح هبرة نائب رئيس
صالح هبرة نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطنى

أكد صالح هبرة نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطنى الشامل ممثل أنصار الله "الحوثيين" فى مؤتمر الحوار، أن الحوار هو الطريق الصحيح لمعالجة كل المشاكل والأزمات التى عصفت باليمن منذ مدة.


وأشار إلى أن قضية صعدة لا تنحصر جغرافيا بمحافظة صعدة بل هى قضية وطنية جامعة.

وأضاف هبرة فى تصريح له نقلته صحيفة "الثورة" اليمنية أن "أنصار الله" لديهم رؤية واضحة لحل قضية صعدة تتلخص فى تطبيق النقاط العشرين ودون استثناء بالإضافة إلى تضمين مخرجات الحوار ما يمنع عن اليمن التدخلات والوصاية الخارجية.. مؤكدا أن نجاح الحوار مرهون بمدى جدية القوى المشاركة فى الحوار.. متمنيا من مؤتمر الحوار إنصافهم وإنصاف كل المظلومين فى اليمن.

وأكد أن النية الصادقة وإخلاص المشاركين فى الحوار أهم عوامل النجاه.. مشيرا إلى أن أهم ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار هى جدية الأطراف المشاركة فى الحوار واقتناعهم بالمخرجات وكذلك تضمين مخرجات الحوار فى الدستور القادم.

وتشهد جلسات مؤتمر الحوار الوطنى حراكا ونقاشا وخلافا بين مكونات مؤتمر الحوار فى اليمن على رئاسة فريق قضية صعدة، ثانى أهم قضايا المؤتمر الذى سيبحث إعداد دستور جديد بعد معالجة الأزمات الكبرى فى اليمن المضطرب منذ أكثر من عامين.

وفشل أعضاء فريق قضية صعدة، وعددهم 50 من أصل 565 هم قوام مؤتمر الحوار، فى التوصل إلى اتفاق بشأن انتخاب هيئة رئاسة الفريق، الذى ينتمى عشرة من أعضائه إلى جماعة الحوثى المسلحة، التى تهيمن منذ سنوات على مناطق فى شمال اليمن.
الجريدة الرسمية