رئيس التحرير
عصام كامل

بحث مطالب العاملين بالسكك الحديدية.. غدا

حاتم عبداللطيف وزير
حاتم عبداللطيف وزير النقل

يشارك جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبدالفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية فى الاجتماع الموسع بوزارة النقل، غدا السبت، وذلك بحضور الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمهندس حسين زكريا رئيس مجلس إدارة السكك الحديدية لبحث مطالب العاملين بالهيئة وفى مقدمتها سائقو القطارات البالغ عددهم نحو 5 آلاف من بين 73 ألف عامل بالهيئة بعد أن علقوا إضرابهم عن العمل الأسبوع الماضى، بعد وعدهم ببحث كل مطالبهم.


وتوقع عبدالفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية، أن ينتهى الاجتماع إلى اتفاق يرضى جميع العاملين بالهيئة.

وكشف لـ"فيتو" عن وجود مقترحات لدى النقابة سيتم عرضها خلال الاجتماع تتمثل فى زيادة نسب بدل طبيعة العمل وحوافز الإثابة وبدل المسافات بـ 13 قرشا عن الكيلو متر الواحد لسائقى الإكسبريس و15 قرشا لسائقى بقية القطارات.

وأكد أن اللجان الفنية التى شكلها الوزير تعكف على دراسة إعادة الهيكلة الإدارية والمالية للهيئة لتطوير العمل وتحقيق الاستقرار لجميع العاملين.

وطالب فكرى بضرورة الضغط على الشركات الثمانى المتعاقدة مع الهيئة لسداد ما عليها من دعم لصندوق التكافل الاجتماعى بما قيمته 100 ألف جنيه سنويا عن كل شركة ليتمكن الصندوق من زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى أجر 110 أشهر بدلا من 100 شهر التى تصرف حاليا للعامل عند حالات التعاقد.

وأشار إلى ضرورة إصدار قرار إدارى يقضى بصرف البدل النقدى لرصيد الإجازات بالكامل بدلا من اللجوء للقضاء اختصارا للوقت.
الجريدة الرسمية