رئيس التحرير
عصام كامل

"برى" يؤيد ترشيح تمام سلام لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة

رئيس المجلس النيابى
رئيس المجلس النيابى اللبنانى "نبيه برى"

أعلن رئيس المجلس النيابى اللبنانى نبيه برى تأييده ترشيح تمام سلام لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة، مما يضمن ترشيحه بقوة من باقى القوى السياسية..


وأعرب "برى" عن أمله بعد اجتماع "كتلة التنمية والتحرير"، اليوم "الجمعة"، عن تشكيل حكومة وحدة وطنية وفاقية، وأن تكون صفحة جديدة تفتحها الأكثرية السابقة نحو المعارضة السابقة وأن يعمل الكل مع الكل لخلاص لبنان.

كما ذكرت مصادر فى "الحزب الديمقراطى اللبنانى" أن رئيس الحزب النائب طلال أرسلان يتوجه لتسمية النائب تمّام سلام لرئاسة الحكومة فى الاستشارات النيابيّة المقبلة.

وأعلن النائب تمام سلام فى أول تصريحاته اليوم أنه منفتح ليسمع من الجميع وأنه ليس منغلقًا على أحد، لافتًا إلى أن المهمة الأبرز ستكون تحقيق الاستحقاق الدستورى فى إجراء الانتخابات بموجب قانون توافقى.

جدير بالذكر أن قوى 14 آذار والجماعة الإسلامية أعلنت تأييدها تسمية تمام سلام لرئاسة الحكومة الجديدة، التى تشرف على الانتخابات النيابية المقبلة.

كما أكد وليد جنبلاط، رئيس جبهة النضال الوطنى، تأييده سلام وأن هذا التأييد يضمن بشكل كبير ترأسه الحكومة المقبلة، خاصة أن رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتى أبدى دعمه سلام أيضًا، وبذلك ضمن الحصول على الأغلبية فى البرلمان، وستسمح له الأفضلية للاستشارات الرئاسية فى القصر الجمهورى اليوم وغدًا من أجل الإعلان الرسمى عن تمام كرئيس مكلَّف للحكومة المقبلة.
الجريدة الرسمية