رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة": 50% زيادة بحصص الدقيق للمخابز الصغيرة بالمنظومة الجديدة

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم ربط 160 محجرا بالمحافظة على محطات الوقود القريبة منها، بالتنسيق مع وزارة البترول من خلال صيغة تعاقدية لتخصيص حصص من المواد البترولية لهذه المحاجر بغرض تخفيف العبء على محطات الوقود.


وأشار المحافظ إلى أنه تم التحضير لموسم حصاد القمح بالمحافظة، بإخطار جميع الإدارات التموينية والزراعية بإبلاغ المزارعين أصحاب الحيازات الزراعية بالتوجة إلى الإدارات الزراعية التابعين لها لاستيفاء أوراقهم لاستلام حصصهم اللازمة من السولار لموسم الحصاد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الوقود والخبز الذى حضره اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ ومحمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة ومنسق ملف الوقود والخبز بالرئاسة وعدد من شباب اللجان الشعبية اليوم الجمعة.

وأكد أنه تم تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق بـ 501 مخبز حتى الآن، مشيرا إلى أنه من المنتظر إضافة 74 مخبزا بـ"بولاق الدكرور والواحات وأوسيم وكرداسة" يومى الأحد والاثنين القادمين وهو موعد بدء تطبيق المنظومة.

وكشف أنه سيتم زيادة حصص الدقيق للمخابز الصغيرة التى دخلت المنظومة الجديدة على الأقل بنسبة 50% بحيث لا تقل حصتها عن 20 شيكارة دقيق وذلك بنهاية الشهر الحالى.

وأضاف محمد أنور وكيل وزارة التموين أن المحافظة لديها 33 شونة و2 صومعة للقمح، وأن العمل يجرى على قدم وساق لإعداد كشف بأسماء الشون التى بحاجة إلى تطوير قبل قدوم موسم حصاد القمح وذلك من خلال رفع كفاءتها.

وأضاف كامل شاهين وكيل وزارة الزراعة أنه سيتم فتح 6 مراكز تدعم هذه الشون وذلك لتسهيل عملية توريد القمح من المزارعين.


الجريدة الرسمية