رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تستعيدين حياتك بعد الطلاق

كيف تستعيدين حياتك
كيف تستعيدين حياتك بعد الطلاق

الطلاق ليس نهاية العالم أو الحياة، لكنها مجرد تجربة فشلت، وكان يجب أن تنتهى، لتبدئى من جديد، فإذا شاء الحظ ومررتى بتجربة الطلاق، فلتحاولى أن تلملمى نفسك بسرعة لتبدئى من جديد.


وإليك بعض النصائح التى تساعدك على المضى قدما فى الحياة:

- الاستعداد الشخصى:
لا تدعى الآخرين يدفعونك إلى الدخول فى علاقة جديدة قبل أن تكونى جاهزة، وكلما طالت المدة بين الانفصال وبين الدخول فى علاقة جيدة يكون أفضل لكِ، فلتغلقى الصفحة السابقة أولا، ولتعيدى ترتيب أوراقك أولا.


- تجنب ذكريات الماضى:
يجب تجنب الذهاب للأماكن التى كنتِ تذهبين إليها مع زوجك، حتى تسهلى على نفسك التخلص من ذكريات الماضى، والمضى قدما فى خلق ذكريات جديدة وحياة جديدة.


- عمل اعتبار للأطفال:
إذا حصلت على حضانة أطفالك، فلتراعى تحقيق الراحة والاستقرار لهم، ولا تحمليهم نتيجة قراتك أنتِ وزوجك، فلابد أن توفرا لهما مكانا مناسبا، وعلاقة جيدة مع والدهما.


- ثقى بنفسك:
عند دخولك فى علاقة جديدة، لا تخافى من التجربة، فليس معنى أنك فشلت مرة أنك السبب، فقد يكون الطرف الآخر هو السبب، حتى إن كنتى ترين نفسك السبب، فلتتعلمى من أخطائك، ولتبدئى من جديد.


- حياتك الخاصة:
لتهتمى بتنظيم حياتك الخاصة، ولتصنعى دائرة علاقات جديدة من العلاقات، وكأنك تبدئى حياة جديدة من الصفر، ولا تستسلمى لمشاعر الكآبة والعزلة، فالحياة تستحق أن تعاش، ولتجعلى المقربين لكِ من العائلة والأصدقاء يساعدونك فى ذلك.



الجريدة الرسمية