رئيس التحرير
عصام كامل

الكونجرس الأمريكي يناقش خفض الإنفاق

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الكونجرس الأمريكي بمجلسيه النواب والشيوخ، على التصرف سريعا لتفادي الوقوع في الهاوية المالية.

وبعد اجتماع لنحو ساعتين مع قادة الكونجرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في البيت الأبيض، الليلة الماضية، قال أوباما إنه متفائل بعض الشيء حول إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية العام الحالي.


وأضاف "أوباما"، في بيان ألقاه بالبيت الأبيض بعد الاجتماع، أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد، وزعيم الأقلية في نفس المجلس، ميتش ماكونيل سيحاولان الاتفاق على خطة للحيلولة دون ارتفاع الضرائب على جميع الأمريكيين، وخفض الإنفاق بمبلغ 600 مليار دولار، اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وقال الرئيس أوباما: "لقد أجريت مناقشة جيدة وبناءة هنا في البيت الأبيض مع قادة مجلسي الشيوخ والنواب حول كيفية منع زيادة هذه الضرائب على الطبقة المتوسطة، وأنا متفائل بشأن أننا مازلنا لدينا القدرة على التوصل إلى اتفاق يمكن تمريره عبر كلا المجلسين في الوقت المناسب".
وفي حال عدم تمكن كبار زعماء الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ من التوصل إلى اتفاق، قال أوباما إنه سيطلب من ريد تمرير مشروع قانون لوقف معظم الزيادات الضريبية والتخفيضات في الميزانية، مشيرا إلى أنه يريد تشريعا يمكن أن يمر عبر مجلسي الكونجرس.
الجريدة الرسمية