رئيس التحرير
عصام كامل

الجمل: تصريحات العريان خطيرة جداً ولا عهد للإخوان

الدكتور عصام العريان
الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

قال الدكتور محمد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، اليوم السبت إن جماعة الإخوان المسلمين ليس لها أي مبادئ أو عقيدة ولا تلتزم بمبدأ الوطنية، وتصريحاتهم غريبة وخطيرة جداً.


أضاف الجمل، في تعليق له على تصريحات القيادي الإخواني عصام العريان بشأن عودة اليهود إلى مصر، أن تصريحات الإخوان يمكن أن تؤدى بمصر إلى الهلاك ولا عهد لهم.

وأكد "الجمل " أن مصر دخلت 4 حروب متتالية، وفقدت أكثر من 150 ألف شهيد، فضلاً عن المصابين من أجل استقلالها وحريتها وإخراج المستعمرين واليهود منها ومازال الصراع الحضاري والعسكري قائماً حتى الآن بين مصر واليهود، متسائلاً.. "كيف يعودون إلى مصر مرة أخرى وتهدر كل هذه المبادئ؟".

وأوضح رئيس مجلس الدولة الأسبق، أن عودة اليهود إلى مصر يشكل خطورة كبيرة عليها من الناحية الأمنية والاقتصادية والاجتماعية أيضاً، مشيرا إلى أن اليهود سيطالبون بتعويضات كبيرة جداً لا تستطيع مصر سدادها، بسبب هذه التصريحات وذلك لاستعادة أملاكهم الموجودة في مصر.

ولفت إلى أن تصريحات "العريان"، تدل على موافقة القيادة السياسية للدولة على عودة اليهود، لأنه يتحدث باسم الحزب الحاكم وليس بصفة شخصية، ومن المؤكد أن الإخوان يعدون قانوناً الآن يسمح بعودة اليهود إلى مصر، مقابل إتاحة الفرصة أمام الفلسطينيين لكي يستردوا أراضيهم ما يؤدي إلى مطالبة اليهود باسترداد أملاكهم في مصر وهذا اخطر ما في الموضوع.
الجريدة الرسمية