رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات عنيفة بين جيش "الأسد" و"الحر" بريف دمشق وحلب

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات بين القوات النظامية والحر

تواصلت الاشتباكات العنيفة مساء اليوم، الخميس، بين وحدات من الجيش السورى، والمعارضة المسلحة، فى العديد من مدن وبلدات ريف دمشق، خاصة الزبدانى والنبك وداريا.

وذكر سكان محليون، فى دمشق أن الاشتباكات كانت على أشدها فى الحارة الغربية من مدينة الزبدانى وفى شارع الباسط من مدينة النبك حيث سقط العديد من القتلى والمصابين .
من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية، أن وحدات من القوات المسلحة استهدفت تجمعات للمسلحين فى عدة مناطق بريف حمص وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى: "إن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات المسلحين فى الدار الكبيرة والبويضة الشرقية والسلومية والحيدرية والضبعة بريف المحافظة، وأوقعت إصابات مباشرة فى صفوفهم".
وقال المصدر: إن وحدات من الجيش السورى تصدت لمحاولات مجموعات مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية وحواجز الجيش فى "تدمر" مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين، كما دمرت أربع سيارات بمن فيها من أفراد.
وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الجيش السورى نفذت عمليات عسكرية نوعية فى مدينة حلب وريفها ألحقت خلالها خسائر فادحة فى صفوف المسلحين، مشيرة إلى أن الوحدات دمرت ثمانى سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وأفراد ورشاش مضاد للطيران عيار 23مم، وثلاث سيارات مزودة برشاشات دوشكا.
الجريدة الرسمية