رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يبحث مع السفير الصينى دعم آليات التعاون بين البلدين

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

بحث الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والسفير الصينى بالقاهرة سونج أيجيو، آليات جديدة لدعم التعاون الصناعى والاستثمارى بين البلدين.
حيث من المقرر أن يقوم السفير الصينى خلال الشهر الحالى بزيارة للمنطقة الصناعية والاستثمارية بمنطقة أبو رواش بالجيزة، والمنطقة الاستثمارية الجديدة بطريق الواحات البحرية والتى تقوم المحافظة حاليا بتخطيطها عمرانيا قبل طرحها على المستثمرين بمساحة 8300 فدان.
وأكد المحافظ خلال استقباله للسفير الصينى بديوان عام المحافظة فى إطار اهتمام الصين بزيادة الاستثمار فى مصر - أن المحافظة على استعداد لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لجذب الاستثمارات إلى مصر، موضحا أن الزيارة تعكس اهتماما خاصا بالمحافظة بما تملكه من مقومات سياحية واستثمارية متنوعة ومستقبل واعد.
وأضاف المحافظ أنه بعد رفع القيود على السياحة الصينية فقد زار مصر خلال الـ 6 أشهر الماضية أكثر من 80 ألف سائح صينى، مؤكدا أن هذه تعد خطوة كبيرة فى تنمية السياحة واستثمار المناخ الجيد وزيادة التعاون السياحى بين مصر والصين.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن زيارة السفير الصينى للمناطق الاستثمارية والصناعية بالجيزة ستشمل أيضا منطقة عرب أبو ساعد بالصف، والتى يجرى حاليا إجراءات إنشائها لتصبح منطقة صناعية واعدة فى المستقبل.
من جانبه، قال السفير سونج أيجيو إن المواطن الصينى يتطلع لزيارة أهرامات الجيزة التى تحظى باهتمام خاص ومكانة عالمية كبيرة، مشددا أنه على الرغم من المصاعب الموجودة حاليا بمصر إلا أنه يثق فى المستقبل الواعد الذى ينتظر بلد الفراعنة، وأن الصين تعتبر التعاون مع مصر هو ركيزة للتعاون مع الدول العربية والأفريقية والإسلامية.
الجريدة الرسمية