رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإعلام يلتقى أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

وزير الإعلام يلتقى
وزير الإعلام يلتقى أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

استقبل صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، لدعوته لحضور ورعاية مؤتمر "دور الإعلام الاقتصادى العربى فى التنمية" الذى يعقد فى الفترة من 14 إلى 15 إبريل 2013 بالقاهرة.

وأشار أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلى أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل دور الإعلام الاقتصادى فى الترويج للتكامل الاقتصادى العربى، ورصد تقييم دور الإعلام الاقتصادى فى مجال النمو الاقتصادى والاستثمارى، وحفز وسائل الإعلام على الترويج للمنتجات العربية، ورصد تأثير المناخ السياسى على اقتصادات الدول العربية، وأهمية مساهمة الإعلام فى دعم القدرة التنافسية للاقتصاد العربى.
وقال: إن المؤتمر سيناقش ثلاثة محاور رئيسية هى واقع وتحديات الاقتصاد العربى، وتحديات الإعلام الاقتصادى العربى، والرؤية التبادلية بين الاقتصاديين والإعلاميين للنهوض بالإعلام الاقتصادى.
من جانبه رحب الوزير بالدعوة ووعد بتقديم كل الإمكانات الممكنة لإنجاح أعمال المؤتمر وتوفير التغطية الإعلامية اللازمة، وأشار الوزير إلى أن بلادنا العربية وخصوصًا دول الربيع العربى فى أمس الحاجة لقيام الإعلام بدوره فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق التكامل الاقتصادى العربى ورفع الوعى بالقضايا والتحديات الاقتصادية العربية، وأن يسلط الضوء على الإنجازات التى تتم فى هذا المجال.

الجريدة الرسمية