رئيس التحرير
عصام كامل

"ميقاتى": استقلت من رئاسة الحكومة لكسر جمود الحركة السياسية فى لبنان

 رئيس حكومة تصريف
رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى، اعتذاره سلفاً عن قبول أى تكليف ويشكر كل من يسعى لتسميته لرئاسة الحكومة الجديدة، مضيفا أنه لا يسعه قبول هذا الشرف إلا إذا توافرت له النسبة الأكبر والأوفر من إجماع كل الجهات ومن كل الشركاء فى الوطن.


وقال ميقاتى فى بيان له اليوم الخميس إنه تقدم باستقالته قبل أيام، لإيمانه بضرورة كسر الجمود فى الحركة السياسية فى لبنان، مشيرا إلى أنه من خلال هذه الاستقالة يطمح لفتح نافذة بل فتح كل الأبواب أمام عودة التلاقى بين كل الفرقاء السياسيين، بل بين جميع المواطنين من أجل تحقيق صحوة وطنية شاملة تواجه كل المخاطر التى تهدد لبنان وتبعده عن حافة الهاوية.

ولفت إلى أنه على مدى رئاسته للحكومة حرص على عدم الانجرار إلى أى اصطفاف يؤدى إلى زيادة الشرخ بين اللبنانيين، موضحا أنه كان له شرف التعاون مع كل مكونات الحكومة ومَن هم خارجها بروحية المسئول.

يذكر أن اسم النائب تمام سلام تردد اليوم بقوة للترشح لرئاسة الحكومة اللبنانية الجديدة وسط ترحيب ورفض من القوى السياسية اللبنانية وأنه توجه الى الرياض صباحا لمقابلة سعد الحريرى رئيس تيار المستقبل للتباحث حول شكل الحكومة وذلك قبل يوم واحد من بدء الاستشارات الرئاسية غدا مع القوى السياسية بشأن هذا الامر .
الجريدة الرسمية